An Unbiased View of تسويق الخدمات المالية pdf

Wiki Article

PDF happens to be the normal file format for doc Trade. Prime characteristics & Added benefits Look at

هل تؤثر مؤشرات الشمول المالي على ربحية البنوك؟ أدلة من دول عربية مختارة

 كل الأقسام

ويعتمد عملاء الخدمات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية حاليًا على الفروع لإجراء المعاملات الروتينية مثل الحوالات والاستفسارات عن الرصيد، ولكنهم اكتشافهم لمدى سهولة وملائمة الخدمة الذاتية والقنوات الرقمية سيؤدي إلى تقليل اعتمادهم على الفروع بنسبة كبيرة.

تعزيز الشمول المالي الرقمي للشباب والمرأة والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

  البيانات المفتوحة   الأوامر الصوتية   ألوان خاصة

وتشتمل هذه الجهات على منظمات غير حكومية وجمعيات تعاونية ومؤسسات لتنمية المجتمعات المحلية وبنوك تجارية وحكومية وشركات تأمين وشركات بطاقات الائتمان ومقدمي الخدمات السلكية واللا سلكية والتحويل البرقي ومكاتب البريد وغيرها من الأنشطة التي تتيح الوصول إلى منافذ البيع.

أما الجهات التي لا تواكب التطور وتخفق في تقديم تجارب رقمية جذابة للمستهلكين، فستخسر حصتها في السوق وتصبح مهمشةً في غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

كما يؤدي إلى تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف في إدارة برامج الدفع، فضلا عن الحد من التسربات المرتبطة بالفساد والاحتيال.

·       تدخلات القدرات المالية لتكملة إصلاحات السياسات واللوائح التنظيمية المتعلقة بالشمول المالي، والتمويل الرقمي والتكنولوجيا المالية، وحماية المستهلك، والمواضيع ذات الصلة  

الشفافية شفافيتنا في التعامل والتواصل والتبادل المعرفي قيمة أصيلة لمصداقيتنا.

فهم الفقر تواجه مجموعة البنك الدولي تحديات جسام لمساعدة سكان العالم الأشد فقرًا، وضمان أن ينعم الجميع بالمنافع المتأتية من النمو الاقتصادي.

مركز دبي للاحصاء > المواضيع > الخدمات المالية المواضيع

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية مانع آل خمسان، أن الأكاديمية تهدف من خلال إقامة هذا الهاكاثون إلى التعرف إلى أساسيات التمويل المفتوح مع التركيز على الخدمات المصرفية المفتوحة، وفهم البنية التحتية التكنولوجية وراء أنظمة الخدمات المصرفية المفتوحة، وتحليل الإطار التنظيمي ومتطلبات الامتثال، إلى جانب دراسة تأثير الخدمات المصرفية المفتوحة على المؤسسات المالية والمستهلكين، وتقييم الفوائد والمخاطر المحتملة مزيد من المعلومات المرتبطة بالخدمات المصرفية المفتوحة، وكذلك تطوير المهارات العملية لتنفيذ حلول الخدمات المصرفية المفتوحة.

Report this wiki page